أفلام و مسلسلات

قصة مسلسل How to Get Away with Murder: عن أستاذة القانون التي غيرت حياة طلابها للأبد

مسلسل How to Get Away with Murder واحد من أفضل المسلسلات التي تم عرضها في السنوات العشر الماضية، والذي حققت حلقته الأولى نسبة مشاهدة غير عادية حيث شاهد العرض الأول للحلقة حوالي 6 مليون مشاهد، وتزايد العدد مع كل إعادة ليصل إجمالي عدد مشاهدين الحلقة إلى 14 مليون مشاهد، لتطلب إدارة قناة ABC بعد نجاح الحلقة أن يتم مد الموسم إلى 15 حلقة بدلًا من 13، وانطبق هذا على الأربع مواسم التي تمت إذاعتها حتى الآن.

حلم طلاب الحقوق الذي تحول إلى كابوس

مسلسل How to Get Away with Murder

تدور أحداث المسلسل حول “Annalise Keating” أستاذة القانون الجنائي بجامعة “ميدلتون”، “Keating” واحدة من أهم وأكبر المحامين الجنائيين بالمدينة والعمل معها يُعد حلم لأي محامي، وفي كل عام تختار مجموعة من الطلاب ليعملوا كمتدربين تحت إمرتها خلال فترة دراستهم، وهو التدريب الذي يُمثل حلم لكل طلاب القانون بالجامعة.

في الحلقة الأولى من المسلسل تختار “Keating” خمسة طلاب للتدريب معها، وهو ما يخالف عادتها في الاختيار حيث اعتادت أن تختار أربعة طلاب فقط ولكنها بشكل استثنائي هذا العام قررت اختيار متدرب خامس هو “Wes Gibbins” وهو الأمر الذي يُثير دهشة الطلاب ليس فقط لأنها قررت اختيار طالب خامس ولكن أيضًا لأن “Gibbins” لم يكن الأفضل من بين باقي الطلاب.

ولكن كان العام استثنائي بكل الأشكال، فالطلاب الخمسة لم يُصبحوا فقط متدربين في شركة “Keating” للمحاماة، بل أصبح ما يجمعهم بأستاذتهم أكبر وأخطر بكثير، فهناك جريمة قتل لا نعرف فيها من الضحية، نعرف أنهم متورطون، ولكن كيف حدثت ولماذا؟ لا نعرف إلا مع مرور الحلقات، والسؤال الأهم الذي لا نعرف إجابته إلا في منتصف الموسم تقريبًا، هو لماذا تساعدهم أستاذة القانون في التستر على الجريمة وإخفاء آثارها؟

المسلسل متميز للغاية وأكثر من رائع وأرشحه بشدة طوال الوقت لمن يرغب في مشاهدة مسلسل جريمة وتشويق مختلف وغير معتاد.

اقرأ أيضاً: مسلسل How to Get Away With Murder؛ حين يكلفنا النجاح خسارة أنفسنا

لماذا أحب المسلسل وأرشحه طوال الوقت؟

مسلسل How to Get Away with Murder

  • شخصية “Annalise Keating” وأداء الرائعة “Viola Davis”

“Viola Davis” واحدة من أفضل الممثلات الأمريكيات على الساحة حاليًا، والأداء الذي قدمت به شخصية “Annalise Keating” الساحرة كان أداء أكثر من رائع استحقت عنه جائزة “Emmy” كـ “أفضل ممثلة في دور رئيسي” عام 2015 وترشحت لنفس الجائزة مرة آخرى عامي 2016 و2017، وترشحت كذلك عن نفس الدور لجائزة “Golden Globes” مرتان عامي 2015 و2016.

أما شخصية “Annalise” فهي شخصية غير عادية على الإطلاق، شخصية ذات وجهان، أستاذة القانون التي يهابها الجميع بما فيهم إدارة الجامعة، والمحامية التي لا تخسر أي قضية ويكرهها كل مدعي النيابة، هذا هو الجانب الذي يراه الجميع خارج المنزل، لكن ما إن تقترب منها بما يكفي لتجد وجهًا آخر لامرأة ضعيفة تم الإساءة إليها في طفولتها واستغلها جميع الرجال في حياتها، وما بين الوجهين تؤدي “Viola Davis” واحد من أفضل أدوارها.

  • العلاقة شديدة التعقيد التي تجمع الأبطال ببعضهم البعض.

الطلاب الخمسة الذين تختارهم “Annalise Keating” هم مجموعة لا رابط بينهم سوى دراسة القانون، غير ذلك فكل واحد منهم مختلف تمامًا عن الآخر، سواء في الشخصية أو الخلفية الإجتماعية أو حتى العِرق فمنهم الثري ابن القاضي “Asher Millstone”، والفتى الذي توفيت والدته صغير وتركته مع ماضي غامض لا يعرف عنه شئ “Wes Gibbins”، والفتاة ذات الأصول اللاتينية ابنة رجل العصابات والكارتل المكسيكي الشهير”Laurel Castillo”، و”Michaela Pratt” السمراء الطموحة التي تربت في أحد البيوت البديلة وتحلم بأن تكون “Michelle Obama” القادمة، و”Connor Walsh” الشاب الطائش الذي يحاول حماية المجموعة بأي وسيلة ممكنة.

بدأت الحلقات وهم يكرهون بعضهم البعض فالتنافس بينهم لكسب رضا الأستاذة كان أقوى من أي علاقة قد تجمعهم، إلى أن وقعت جريمة القتل التي توحدهم وتفرقهم في نفس الوقت، فيتوحدوا لأن جميعهم أصبح متورط في الأمر بالفعل ولو سقط أحدهم سيتبعه الباقين، ويتفرقوا لأن عبء الجريمة ووقعها عليهم يختلف من فرد للآخر فتتباين ردود أفعالهم وتحملهم للأمر.

العلاقة التي تجمع الخمسة ومعهم أستاذتهم ومساعديها الأثنين بها الكثير من الدراما الممتازة، حب وكراهية وصداقة وعلاقات مُركبة ومعقدة تضم الجميع لتخلق خلفية درامية ممتعة لأحداث مليئة بالإثارة والتشويق.

  • الخط الزمني غير المعتاد المُستخدم لسرد الأحداث.

يستخدم مؤلف المسلسل “Peter Nowalk” تقنية سرد شديدة الإختلاف والتميز والمتعة، حيث نبدأ كل موسم بلحظة الذروة وهي جريمة القتل وفي الغالب لا نعرف من هو الضحية، ثم يستخدم أسلوبي “الفلاش باك” و “الفلاش فورورد” لنعرف الأحداث المؤدية لتلك الجريمة، وكذلك لفهم ماذا حدث؟ ومن الضحية؟ ومن القاتل؟ ، خطين زمنيين متوازيين ينجح في تضفيرهم بشكل فائق المتعة نعرف فيه كيف تفلت بجريمة القتل.

  • الأحداث السريعة وجرعة التشويق العالية.

أكبر مميزات المسلسل في وجهة نظري هو أحداثه السريعة فلا توجد لحظة ملل تقريبًا طوال الأربع مواسم التي شاهدتها، كل الحلقات تقريبًا تنتهي بما يُطلق عليه السينمائيون “cliffhanger” أي مشهد ذروة مشوق يتركك متسائلًا “ماذا سيحدث بعد ذلك؟” وهي الحالة التي أرغب أن أشعر بها مع أي عمل درامي أشاهده.

  • الشخصيات المُركبة المميزة.

كل شخصيات المسلسل الرئيسية شخصيات مُركبة، تقع في المنطقة الرمادية ما بين الخير والشر، كل واحد منهم له ماضي وتاريخ سابق نكتشفه ببطء مع مرور الحلقات ونتعلق بهم شيئًا بشئ، شخصيات ثرية تحاول جاهدة أن تنجو بعدما ورطتهم الظروف سويًا في أزمة قد تُدمر مستقبلهم بل وحياتهم ذاتها.

حقائق طريفة لا تعرفها عن المسلسل

مسلسل How to Get Away with Murder

  • المشهد الأيقوني الذي تقوم فيه “Annalise Keating” لأول مرة بإزالة ماكياج وجهها وخلع الشعر المستعار كان فكرة “Viola Davis” واقترحته على المؤلف الذي أعجب بالفكرة جدًا واتفقوا على تفاصيله ليُصبح واحد من أهم مشاهد الموسم الأول.
  • عنوان كل حلقة هو جزء من الحوار داخل الحلقة نفسها.
  • كثير من الشخصيات الأساسية لم تكن مكتملة التصور في ذهن المؤلف حتى بعد بداية عرض المسلسل، فعلى سبيل المثال لم يجعل “Laurel” ذات أصل لاتيني ولها مشاكل أبوية تتعلق بوالدها وعمله غير المشروع إلا في منتصف الموسم الأول تقريبًا.
  • سافر الخمس طلاب الأبطال مبكرًا قبل موعد تصوير الحلقة الأولى بأسبوع ليقضوا وقت سويًا للتعرف على بعضهم البعض قبل بدء التصوير.
  • قاعة المحاضرات التي تم تصوير الحلقة الأولى بها هي أحد قاعات محاضرات كلية “Ursinus” الخاصة في “Pennsylvania”، وتم محاكاة قاعة المحاضرات في أحد الاستديوهات لتصوير باقي الحلقات.

اقرأ أيضاً: مسلسلات حلقتها الأولى عظيمة بشكل يجعلك تتابع المسلسل كالإدمان

طاقم العمل وردود أفعال الجمهور والنقاد

مسلسل How to Get Away with Murder

المسلسل من تأليف “Peter Nowalk”، وشاركه في كتابة الحلقات فريق كبير من الكُتاب، وقام بإخراج الحلقات عدد كبير من المخرجين، بينما كانت البطولة لكل من “Viola Davis”، و”Billy Brown”، و”Jack Falahee”، و”Aja Naomi King”، و”Matt McGorry”، و”Karla Souza”، و”Charlie Weber”.

يُعرض حاليًا الموسم الخامس من المسلسل الذي ترشح لأكثر من 60 جائزة وحقق نجاح كبير فقد كان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 8.2/10، ولقي استحسان النقاد على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” بنسبة 93%.

وأخيرًا إن لم تكن شاهدت المسلسل بعد فأنا أُرشحه لك بشدة فسيفوتك الكثير إن لم تبدأ بمتابعته على الفور.

The post قصة مسلسل How to Get Away with Murder: عن أستاذة القانون التي غيرت حياة طلابها للأبد appeared first on أراجيك.

مقالات دات صلة

لا توجد حرية مع الجوع ..مراجعة المسلسل التاريخى La Catedral Del Mar

جريدة الصحيفة

عندما تُرسَم السينما بريشة دافنشي .. أفلام شهيرة تأثرت بلوحة العشاء الأخير

جريدة الصحيفة

الكشف رسميًا عن مدة فيلم Avengers: Endgame!

جريدة الصحيفة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: